-->
زراعة نيوز زراعة نيوز

تصديري الحاصلات: مصر الأولي عالميا في تصدير البرتقال


برتقال


كشف الدكتور علي عيسي، رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، عن أن مصر تمكنت من احتلال المركز الأول في تصدير البرتقال علي مستوي العالم.
وأشار عيسي في تصريح خاص إلي أن إجمالي صادرات مصر من البرتقال خلال موسم 2015، مليون و200 ألف طن، بفضل تطبيق منظومة شروط متكاملة فيما بين كافة الجهات الحكومية والمعنية بمتابعة عملية التصدير للخارج، لافتا إلي أن ذلك تم بالرغم من أن الموالح لا تحصل علي أي مساندة تصديرية للدولة منذ 2009.
من جانبه قال عيد حواش، المتحدث الرسمي لوزارة الزراعة، إن مصر يمكن أن تستفيد من هذا القرار في زيادة صادراتنا الزراعية من المحاصيل المختلفة شرط دعم الدولة بكافة أجهزتها لعملية التصدير.
وأشار حواش إلي أن المحاصيل الأساسية التي يمكن أن ننافس فيها بقوة هي الموالح التي تنافسنا فيها كلا من دولتي تركيا وشيلي، ومحصول العنب الذي تنافسنا فيه دول كأسبانيا وغيرها.
وشدد علي المتحدث بإسم وزارة الزراعة علي أهمية إعادة النظر في تكلفة سعر الشحن للصادرات الزراعية، لضمان خفض أسعار الصادرات الزراعية للخارج والمنافسة في الجودة والأسعار.





التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

زراعة نيوز

2016