بقرار من النائب العام ...سليمان عامروأسرته يغادرون البلاد إلي لندن للعلاج




رجل الأعمال سليمان عامر

علمت " زراعة نيوز" أن رجل الأعمال سليمان عامر صاحب منتجعات " جولف السليمانية" والصادر بحقه قرار منع سفر مؤخرا علي خلفية قضية الاستيلاء علي أراضي استصلاح وتغيير نشاطها من زراعي إلي اسكاني، وعدم سداده مستحقات الدوله، قد سافر فجر الأربعاء قبل الماضي،  للخارج بعد حصوله على تصريح بالسفر للعلاج من  النائب العام. 

وبحسب المعلومات المتوافره فإن زوجة سليمان عامر وبناته وأزواجهم وأحفاده وجميع عائلته كانوا قد سبقوه بالسفر إلى لندن في 20 ديسمبر.
كانت سلطات مطار القاهرة، قد منعت رجل الأعمال سليمان عامر - صاحب منتجع جولف السليمانيه -  من السفر إلي ألمانيا في التاسع عشر من أكتوبر 2015،  بناءً على قرار صادر من النائب العام كطلب قاضى التحقيق.

وتعود القضية التي طلب قاضي التحقيقات، المنتدب للتحقيق في قضايا الفساد الخاصة بوزارة الزراعة، حيث كانت تحريات هيئة الرقابة الإدارية التى تسلمها قاضى التحقيق، قد جاء بها أن رجل الأعمال ، حصل على 750 فدانا بمنطقة الكيلو 55 بطريق القاهرة ــ الإسكندرية الصحراوي، وأن تلك الأراضى كانت مخصصة له فى مجال أنشطة الاستصلاح الزراعي، لكنه غير أوجه النشاط إلى الاستثمار العقارى والسياحي، على نحو تسبب فى الإضرار بالمال العام وإهدار ما يوازى ملياراً و250 مليون جنيه ، كما كشفت  التحريات أن سليمان عامر لم يحصل على الموافقات اللازمة من الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية التابعة لوزارة الزراعة، ولم يقم بسداد مستحقات الدولة الناتجة عن تغيير النشاط الذى خصصت له الأرض من أجله.

وأكدت تحريات الرقابة الإدارية صحة وقائع المخالفات، حيث تبين وجود مجموعة من الفيلات المكتملة الإنشاء، وأخرى تحت التأسيس.

الجدير بالذكر أن المنازعات فيما بين رجل الأعمال سليمان عامر، وبين الزراعة، استمرت منذ 2007 وحتي بعد قيام ثورة 25 يناير منازعات قضائية فيما بين وزارة الزراعة - هيئة التعمير والتنمية الزراعية - وبين رجل الأعمال لم تنتهي حتي الأن




المشاركات الشائعة من هذه المدونة

التين الشوكي... استثمار وعلاج

بالأسماء| الدول التي تستورد منها مصر " تقاوي الطماطم"

لزيادة الإنتاجية وتقليل فترة نمو المحاصيل.. هكذا طورت الصين ومصر نموذج الزراعة «العمودية»