-->
زراعة نيوز زراعة نيوز

بالفيديو| عميد زراعة القاهرة : الزراعة لم تعرض علينا دراسات مشروع استصلاح المليون فدان



الدكتورهاني الشيمي

كشف الدكتور هاني الشيمي عميد كلية الزراعة بجامعة القاهرة، عن أن الرؤيه الخاصة بمشروع استصلاح المليون فدان لم يتم عرضها علي أساتذة الزراعة المتخصصين، والسؤال هنا لماذا لم يتم طرحها لدراستها من كافة التخصصات.

 وتابع: أنه لا يوجد تعاون علي الأرض فيما بين كليات الزراعة ووزارة الزراعة، موضحا أن وزارة الزراعة تعمل في " وادي" وكليات الزراعة شغالين مع " مركز البحوث الزراعية" فقط، فيما يخص الدراسات والأبحاث الزراعية.

وأكد الشيمي،  علي أهمية العمل علي تأهيل خريجي كليات الزراعة للمشاركة في المشروع القومي لاستصلاح المليون و500 ألف فدان.

وأضاف الشيمي، في مداخله مع برنامج " الزراعية مباشر" الذي يقدمه الإعلامي سامح عبدالهادي، علي قناة مصرالزراعية، إلي أن كليات الزراعية لديها فجوه كبيره، بين مايتم تدريسه من مناهج في الكليات وبين ماهو موجود علي أرض الواقع، لافتا إلي أن كلية الزراعة بجامعة القاهرة بدأت في تدشين برنامج لتأهيل الشباب لسوق العمل، بحيث لن يحصل الخريج علي شهادته إلا بعد أن يستكمل دراسته النظرية والعملية بحيث يقضي 3 شهور في مزرعة أو مصنع، ويتعامل مع أرض الواقع، لافتا إلي الكلية الزراعة بدأت في تطبيق هذه الألية.







التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

زراعة نيوز

2016