فايد يعلن زراعة 6 الاف فدان قمح بمشروع استصلاح المليون و500 ألف فدان




كشف الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عن أن الوزارة قامت بتشكيل فريق عمل بمنطقة الفرافرة مقر انطلاق مشروع المليون و500 ألف فدان.

وأوضح الوزير في بيان صحفي اليوم، أن فريق العمل يضم رئيس جهاز تحسين الأراضي ورئيس قطاع الهندسة الميكانيكية والمعمارية بالإضافة إلى مجموعة عمل من مركز البحوث الزراعية.



وأشار إلى أن فريق العمل يقوم حاليا بالإشراف على الانتهاء من وضع اللمسات النهائية للقرى الثلاث التي أقيم فيها المشروع لخدمة المنتفعين والوقوف على التشطيبات النهائية للمباني الإدارية والمباني الخدمية، كما يقوم الفريق بفحص محطات التنقية التي تعمل بالتكنولوجيا وذلك لتنقية مياه الري من أكاسيد الحديد التي تسبب مشاكل للزراعات.



  وأوضح وزير الزراعة أنه تم زراعة 7500 فدان بالفرافرة منها 1500 فدان قمح و6000 شعير، كنواة للمشروع، لسد الفجوة في محاصيل الحبوب والأعلاف، لافتا إلى أن هذه المساحة تروى بالري المحوري لترشيد استهلاك المياه في المنطقة.

ولفت فايد إلى أن الفريق يقوم حاليا بقحص حالة الزراعات الموجودة حيث توجد زراعات بينية تروى بالتنقيط عبارة عن أشجار زيتون وأشجار موالح وتم تحميل الزراعات البينية لمحصول البصل وبعض محاصيل الخضر لخدمة المنتفعين بالقرى وعمل اكتفاء ذاتي لهم، إضافة إلى زراعة مصبات رياح حول المنطقة وأشجار الجازورين لحمايته الزراعات من أخطار الرياح والرمال.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

التين الشوكي... استثمار وعلاج

بالأسماء| الدول التي تستورد منها مصر " تقاوي الطماطم"

لزيادة الإنتاجية وتقليل فترة نمو المحاصيل.. هكذا طورت الصين ومصر نموذج الزراعة «العمودية»