الزراعة : المساحات المنزرعة بالقمح 2 مليون و 843 ألف فدان



كشف تقريرا رسميا عن شؤون المديريات الزراعية بوزارة الزراعة على مستوى الجمهورية، عن حجم المساحات المنزرعة بالقمح هذا الموسم، والتي بلغت 2 مليون و843 ألف فدان، وجاري الحصر النهائي للمساحات المنزرعة بالمحافظات.

 ولفت التقرير إلى أن هناك بعد المحافظات يجري حصرها الآن وذلك نتيجة لتأخر الزراعات بها بسبب الأمطار والسيول مثل ( البحيرة – النوبارية –الإسكندرية – كفر الشيخ – الدقهلية – مطروح).

وقال الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الوزارة تتابع كافة المساحات المزروعة بالقمح، للوصول إلى أعلى معدلات الإنتاجية، من خلال ندوات تثقيفية وتطبيقية على أرض الواقع، خاصة في الحقول الإرشادية التي تنفذها الحملة القومية للقمح هذا العام، إضافة إلى متابعة اللجان آلية توزيع الأسمدة والرقابة على الجمعيات، وحث المزارعين على زيادة المساحات المنزرعة بالقمح في الموسم الجديد لسد الفجوة الاستهلاكية.
وأشار إلى أنه حتى الآن لم يشهد الموسم الشتوي الحالي أي أزمات أو اختناقات فيما يخص الأسمدة، مؤكدا أن الوزارة تسعى إلى الاهتمام بزراعة المحاصيل الاستراتيجية، لتقليل الفجوة الغذائية بزيادة المساحات المزروعة بالقمح، من خلال المتابعة الميدانية لتذليل العقبات التي تواجه الفلاحين مع توفير التقاوي والأسمدة اللازمة لخدمة الفلاح للنهوض بالزراعة.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

التين الشوكي... استثمار وعلاج

بالأسماء| الدول التي تستورد منها مصر " تقاوي الطماطم"

لزيادة الإنتاجية وتقليل فترة نمو المحاصيل.. هكذا طورت الصين ومصر نموذج الزراعة «العمودية»