المشاركات

عرض المشاركات من مايو 14, 2017

الرئيس السيسي: 42 مليار دولار قيمة الأراضي المتعدى عليها

صورة
قدر الرئيس عبد الفتاح#السيسي، حجم الأراضي المعتدى عليها في بلاده بنحو 750 مليار جنيه (41.6 مليار دولار)، بمساحة 175 ألف فدان.

وقال السيسي في حوار مع الصحف القومية ، اليوم الأربعاء، إن التعدي على أراضي الدولة بدأ عقب حرب 1967، وظهور ثقافة وضع اليد والاعتداء على أراضي الدولة.

ويعادل إجمالي قيمة الأراضي المعتدى عليها، وفق تقديرات الرئيس، قيمة عجز الموازنة العامة المصرية خلال العامين الماليين الجاري والمقبل، المقدر بنحو 689 مليار جنيه (38.2 مليار دولار).

وزاد "سنعقد خلال أسبوعين، مؤتمراً الجهود المحققة لإعادة أراضي الدولة وحقها".

وأشار إلى أن "التعديات لم تسلم منها أراضي الزراعة أو السياحة وأملاك الدولة".


صور| أغرب أنواع الفاكهه

صورة
هل سبق وأن تعرفت على أغرب أنواع الفواكه، إليك قائمة بأغرب هذه الفواكه:
فاكهة دوريان: طعمها يشبه رائحة الجوارب النتنة، وتنمو تلك الفاكهة في شرق آسيا، ويوجد منها 300 نوعاً، 55 أنواع منها فقط صالحة للأكل


موريلا روبرا: إذا كنت من محبي تناول الفراولة، فهناك نوع مميَّز منها ينمو في الصِّين يسمَّى أيضاً بالفراولة  الصينيَّة، ولها طعم مميَّز، كما أنَّ شكلها يختلف عن الفراولة العاديَّة التي نتناولها.

كالاباش خياري:ثمارها تشبه القنينة المصنوعة من القرع، تنمو في المناطق الاستوائيَّة في جميع أنحاء العالم، ويمكن أن تستخدم في الواقع كزجاجة حقيقيَّة بدلاً من أن تؤكل.

قشطة دندروم: ثمرة طويلة غريبة الشَّكل، معروفة أيضاً بنبات سلطة الفواكه، تنمو في الغابات الاستوائيَّة  في أمريكا الوسطى, وخاصَّة في جنوب المكسيك وجواتيمالا, وهي ثمرة نادرة جداً, وتستغرق سنة كاملة لتصل إلى مرحلة النُّضج, وتعتبر سامَّة إذا أكلت وهي غير ناضجة, ولها طعم ورائحة لذيذة, وهي عبارة عن مزيج من الموز والأناناس, وثمنها حوالي 50 دولاراً.
الفجل الأسود: ينمو ذلك النَّوع من الفجل في إسبانيا، له فوائد كبيرة كمضاد للأكسدة، حيث يفضَّل إضافته إل…